شروط قبول الموقع في جوجل أدسنس - Google AdSense

شروط قبول الموقع في جوجل أدسنس - Google AdSense
شروط قبول الموقع في جوجل أدسنس - Google AdSense

يتساءل الكثيرون عن شروط القبول في جوجل أدسنس وكيفية تحقيقها ، بسبب رفض Google Adsense للعديد من المواقع والمدونات التي لا تستوفي هذه الشروط ، فإليك أهم ما يجب مراعاته للقبول في جوجل أدسنس.

كيف تضمن قبول جوجل أدسنس

يعد جوجل أدسنس مصدر ربح للعديد من المدونين حول العالم ، وتنضم ملايين المدونات إلى خدمة Google AdSense يوميًا ، لذا فقد وضعت Google بعض الضوابط لتنظيم قبول المدونات والمواقع الجديدة ، وهو ما يسمى شروط القبول في جوجل ادسنس.

هذه الضوابط عدة أشياء بسيطة ولكنها مهمة بالنسبة لـ Google للتأكد من أن موقعك مفيد للزائر ، وأن الموقع كامل مع وجود صفحاته الثابتة وأنه لا ينتهك حقوق الملكية الفكرية لأي موقع آخر .

لذلك نسمع الكثير عن رفض قبول أدسنس للعديد من المواقع والمدونات ، وإغلاق الحسابات التي كانت تعمل بالفعل بسبب انتهاك سياسات جوجل أدسنس ، وفي هذه المقالة سوف نقدم أهم شروط القبول Google Adsense وهي كالآتي:

شروط القبول في جوجل أدسنس

حاول الكثيرون ربط مواقعهم بخدمة جوجل أدسنس ، لكنهم فوجئوا برفض جوجل للطلب ، والسبب أن الموقع غير مؤهل لخدمة جوجل أدسنس. إذن ، ما هي شروط Google Adsense لقبول الموقع؟

# موقع كامل

لكي يكتمل الموقع ، يجب أن تمتلئ جميع صفحات موقعك بالموضوعات ، حيث تعتبر Google الصفحات التي تحتوي على موضوع واحد غير مكتملة وأن الموقع لا يزال قيد الإنشاء ، ويرفض Google AdSense قبول الموقع ما لم يكن كاملاً ، لذلك ضع 10 مواضيع في كل صفحة كحد أدنى.

وجود صفحات ثابتة وأساسية على الموقع مثل صفحة سياسة الخصوصية ، وصفحة اتصل بنا ، وصفحة حول المدونة ، وصفحة خريطة الموقع ، وصفحة اتفاقية الاستخدام ، وهي صفحات يجب أن تكون متاحة على الموقع من أجل القبول في AdSense ، وأن محتوى هذه الصفحات يعكس نشاط موقعك فعليًا ، ومطلوب وجود روابط لهذه الصفحات على الصفحة الرئيسية للموقع.

#محتوى فريد ومفيد

وجود محتوى يحظى باهتمام الزائر و يؤكد شعار جوجل "المحتوى هو الملك". يجب أن يكون محتوى موقعك حصريًا وغير منسوخًا من مواقع أخرى وأن يوفر فائدة للزائر ، ويجب أن يكون هناك أكثر من 30 موضوعًا على الأقل على الموقع ويجب أن يكون في مجال  موقعك ، و من المستحسن أن تكون الموضوعات الطويلة أكثر من 300 كلمة ويتم تنسيق المقالات وترتيبها ولها عناوين فرعية.

# حقوق الملكية الفكرية

من أهم شروط القبول في جوجل أدسنس أن الموقع لا ينتهك حقوق الملكية الفكرية ، حيث ترفض Google المواقع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية ، مثل الأغاني أو الأفلام أو البث المباشر أو الكتب المقرصنة أو المخترقة أو الصور التي تحتوي على حقوق الملكية لموقع آخر وكذلك المواقع التي تحتوي على مفرقعات أو مسلسلات وأيضاً المواقع التي تحتوي على مواضيع محظورة أو تحرض على العنف والإرهاب. إذا كنت تفكر في إنشاء موقع في تلك المجالات، فلا تنتظر قبولك في Google Adsense على الإطلاق.

# جاهزية الموقع

  • أن يكون الموقع متوافق مع السيو SEO ( تحسين محركات البحث).
  • استخدام تصميم جيد (قالب) ومنظم ومتوافق مع جميع الاجهزة وغير معقد في الاستخدام ولا توجد اضافات غير مهمة للموقع. 
  •  يفضل أن يتمتع الموقع بسرعة استخدام جيدة على جميع الأجهزة.
  • أن يحتوي موقعك على عدد لا بأس به من الزوار يومياً. يدعي البعض أن بعض الترتيب الجيد لموقعك في Alexa يساعد في فرص القبول في Adsense.
  • أن يكون موقعك مرتبطًا بحسابك مع Google Analytics و Google Web Master Tools ، لأن هذا يزيد من فرص قبول موقعك. إنه يمنح Google الشعور بأنك خبير ، ولست هاويًا ، وتعرف كيفية تطوير موقعك جيدًا.
  • أخيرًا ، يجب عليك التأكد من أن بياناتك وبيانات موقعك مكتوبة بشكل صحيح في Google AdSense ، فهذه هي الطريقة التي ستتأكد بها Google من هويتك وطريقة إرسال الأموال إليك في المستقبل.
كانت هذه أهم شروط القبول في Google AdSense ، والتي إذا قمت بتطبيقها على موقعك بعناية ، فتأكد من قبول موقعك ، ما لم تفعل أي انتهاكات أخرى تمنع قبول موقعك ، وتأكد أنه في أول انتهاك لسياسات أدسنس ، سيتم تحذيرك أحيانًا أو إيقاف حسابك إذا كان الخوف أساسيًا ، فليس من المهم أن يكون لديك حساب أدسنس ، بل الأهم هو الاستمرار وتحقيق ربح وفقًا للشروط والقواعد جوجل أدسنس .

إرسال تعليق