كيفية كتابة مقال لمدونات بلوجر متوافق مع السيو - SEO.

يبحث العديد من المدونين في بلوجر عن كيفية كتابة مقال بطريقة صحيحة ومتوافقة مع محركات البحث, للحصول على عدد كبير من الزيارات لغرضين ، إما لمصلحة الانتشار أو لتحقيق ربح من الإنترنت من خلال الإعلانات المعروضة على الموقع مثل Google AdSense .

كيفية كتابة مقال لمدونات بلوجر متوافق مع  السيو - SEO.
كتابة مقال متوافق مع  SEO.

كيفية كتابة مقال لمدونات بلوجر متوافق مع  السيو - SEO.

لا تقتصر كتابة المقال على جعل التدوينة تحتوي على أكبر عدد من الحروف والكلمات أو ملء الكلمات الدلالية بكثرة في المقالة ، ولكن هناك شروط وقوانين يجب على كل كاتب محتوى اتباعها حتى يتمكن من تحقيق نتائج محترمة في محركات البحث والصعود إلى الصفحة الأولى في محرك بحث جوجل .

 لذا في هذا الموضوع سأتحدث معك عن كيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو ، وكيف تتصدر موقعك في النتائج الأولى في محركات البحث. من أجل كتابة تدوينة احترافية على بلوجر تحترم شروط السيو. انتبه إلى الخطوات التالية:

العنوان الرئيسي في المقال

كتابة أي مقال يحتوي على شروط وضوابط وترتيب وتنسيق ، في البداية يجب أن تعلم أن العنوان الرئيسي H1 مهم للغاية ، ويوصى بأن يكون H1 من الأرقام ، وكلمة دلالية ووصف ، حسب تحسين محركات البحث (SEO) للعناوين ، لذلك يحب السيو عنوانًا طويلاً ، اهتم بالعنوان الرئيسي للحصول على وصف لموضوع المقالة.

وهكذا عندما يبحث الزائر عن موضوع ما ، فإنك تظهر بشكل احترافي ، حيث ترتبط H1 بالمحتوى وتوزيع العناوين الأخرى داخل المقالة ، وكذلك الروابط والصورة وخصائصها واسمها.

يجب أن تعلم أن العنوان 66 حرفاً فقط  ، وهو العدد المثالي للأحرف لظهور عنوانك كاملا على صفحة البحث.

استخدام الكلمات المفتاحية في وصف المقال

وصف المقال هو عامل تحسين محركات البحث تجده عند البحث عن أي موضوع على جوجل أسفل عنوان المقالة ، وهذا الوصف عبارة عن سطر ونصف ، ما يقرب من 24 إلى 27 كلمة بالضبط، يحتوي على 160 حرف، والوصف هو ما يلفت انتباه الزائر إلى المحتوى.

إذا كتبت وصفًا دقيقًا لمحتوى مقالتك واستهدفت الكلمة المفتاحية ومرادفاتها ، فقد حققت معدل ظهور ممتاز للموضوع ، على سبيل المثال عند البحث عن موضوع السيو، تجد نتائج تقود بالعناوين والأوصاف التي تستهدف عمليات البحث مباشرة.

لا تجعل المحتوى الخاص بك أقل من 300 كلمة

تُخبرنا إضافة السيو ان نجعل عدد أحرف المقال في بلوجرمن 300 كلمة إلى 2500 كلمة، أنا أعلم أن مقال 2500 كلمة طويل جداً، لذلك سنعمل على العدد الأقل، وهو 300 كلمة لا تجعل مقالك أقل من هذا العدد، يُمكنك أن تزيد العدد، للكن لا تجعله ينقُص.

طريقة كتابة الكلمات المفتاحية فى المقال

تعتبر الكلمة المفتاحية من أهم العوامل ، لكنها العامل الأساسي في العملية التي تقودك إلى نتائج البحث الأولى في مجال معين ، حيث يجب أن تعطي الأهمية والبحث عن الكلمة المفتاحية التي ستستهدفها في موضوعك ، ونحن سيكون لنا موضوع شامل ومفصل حول كيفية الاحتفاظ بالكلمات الرئيسية واستهدافها ، حتى لا تحتوي هذه الكلمة على منافسة كبيرة بين مالكي مواقع الويب ، وينصح في بداية حياتك المهنية باستخدام كلمات رئيسية طويلة أو طويلة المدى التي تحتوي على أكثر من كلمة واحدة لأن هذه الأنواع من الكلمات لا تحتوي على منافسة كبيرة إلى حد ما.

استخدم العناوين الفرعية والعناوين الثانوية في مقالك

العنوان الفرعي هو : H2 والعنوان الثانوي هو : H3، والعناوين الداخلية مهمة جداً لكاتب المحتوى والزائر أيضاً من أجل شرح المقال، العنوان الفرعي هو الذي يتبع العنوان الرئيسي بشكل مباشر، والتفاصيل الأخرى تذهب إلى العنوان الثانوي وجميعها ترتبط بالمحتوى، إن ترتيب العناوين بشكل تسلسل في المقال من عوامل السيو الهامة.

وكما يقال إن المحتوى هو الملك، وبالتالي تصدر النتائج، ركز على الكلمات الدلالية المرادفة في العناوين الفرعية والثانوية، ولا تستهدف الكلمة المفتاحية الأساسية بشكل مكرر في المقال.

استخدام الرابط الخارجي في المقال

يجب عليك استخدام رابط خارجي في المقالة إذا كان يستدعي ذلك ، فالرابط الخارجي هو ، على سبيل المثال ، لوضع رابط يوتيوب إذا كانت المقالة عن موقع يوتيوب ، أو رابط بلوجر ، إذا كانت المقالة مرتبطة بـ بلوجر ، ولا تنس أن تجعل أي رابط خارجي مفتوحًا على صفحة جديدة في المتصفح ، علامة تبويب جديدة ، وليس نفس علامة التبويب.

استخدم الرابط الداخلي في المقال

يعتبر الرابط الداخلي للمقال من أهم عوامل التصدر فى نتائج البحث حيث يمكنك من ربط الموقع ببعضه و وجعله يدل على وبعضه ويشير لنفسه  وهذا الأمر من أهم عوامل كتابة مقالة ناجحة تتصدر بها نتائج البحث ,حيث تعطى هذه الروابط قوة للموقع وتجعله مترابط مع بعضه البعض ,لذلك عندما تقوم بكتابة أى مقال وكانت هناك فقره أو كلمة تتكلم عن شي معين أنت قمت بعمل له مقال سابق يجب أن تجعل تلك الكلمة تضم رابط يؤدي إلى ذلك المقال.

الرابط الدائم للمقال 

من المهم أيضًا عند كتابة الموضوع مراعاة الرابط الدائم للمقالة ، حيث يجب أن يحتوي هذا الرابط على الكلمة المفتاحية للمقالة ، ويفضل أن يكون الرابط أو الكلمة باللغة الإنجليزية مثل جوجل أو أي محرك بحث آخر تهتم العناكب دائمًا بهيكل موقعك والطريقة التي توزع بها الروابط، لذا يتعين عليك دائمًا وضع كلماتك المفتاحية  ضمن الروابط بطريقة تتفق مع محتوى هذه الروابط.

ضع الكلمة الأساسية في علامات الصورة (النص البديل).

يجب عليك اضافة صورة إلى المقال وتحتوي على الكلمة المفتاحية ، كانت الكلمة الرئيسية “خطوات كتابة مقال في بلوجر”، والعنوان يحتوي عليها، إذاً يُمكننا نسخ العنوان ووضعه في صورة من ضمن صور المقال، لا يجب أن تستخدم الكلمة المفتاحية مرة أخرى في أي صورة من الصور، ولا يجب أن يكون وصف الصور جميعها متشابهة.

هذا كل شيء ، إذا كان لديك أي أسئلة حول طريقة كتابة تدوينة في  بلوجر، فلا تتردد في ترك تعليق.

إرسال تعليق